توقعات عام 2024  - عالم فلك كويتي يتوقع نشوب الحرب العالمية الثالثة  قبل 17 عاما : التوقعات المثيرة للجدل للعالم الراحل صالح العجيري بشأن الحرب العالمية الثالثة أشعلت موقع التدوينات الشهير "تويتر" بالجدل. حيث انتشرت صورة للعجيري خلال إحدى المقابلات التي أجراها عام 2005، حيث توقع وقوع حرب نووية في عام 2024. وهذا الامتداد بين تلك التوقعات والأحداث الحالية جعل الهاشتاج "الحرب العالمية الثالثة" يحتل مرتبة متقدمة ضمن التريند على الموقع.

توقعات عام 2024  - عالم فلك كويتي يتوقع نشوب الحرب العالمية الثالثة  قبل 17 عاما

تحدث الراحل صالح العجيري في تلك الفترة عن سلسلة من التوقعات التي تشمل صراعات متصاعدة بين الدول، وتأثيرات سلبية مدمرة على البيئة والبشرية. وعلى الرغم من عدم تفاقم الأزمة بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن، إلا أن القلق حول احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة زاد نتيجة الصراعات المتصاعدة في آسيا وأوروبا. وتبنى النشطاء فكرة ربط توقعات العجيري بما يحدث الآن، وبدأوا في التداول حول احتمالية انطلاق الحرب بين روسيا وأوروبا.



في مقابلة سابقة مع جريدة الوطن في عام 2005، تحدث العجيري عن صراعات وأزمات قادمة قد تؤدي إلى تفاقم الجفاف واندلاع الحروب بسبب ندرة المياه. وتنبأ بحدوث مجاعات واستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن الموارد والمياه، مما سيؤدي إلى حجب ضوء الشمس وانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.


تحذيرات العجيري تثير تساؤلات وجدلًا حول المستقبل، فهل ستتحقق تلك التوقعات أم ستظل مجرد تنبؤات لم يحن وقتها بعد؟ وعلى الرغم من أن الكثيرين يستعجبون من تلك التوقعات، إلا أنها تجذب اهتمام الكثير من المتابعين وتزيد من حدة الجدل حول المستقبل القريب والبعيد. بينما يأمل البعض أن تبقى تلك التوقعات مجرد تخمينات، يعتبر آخرون أنها تجلب التنبيه لأهمية التعاون العالمي والحد من التصعيد العسكري لتجنب حدوث كوارث تؤثر على الجميع.


على الرغم من أن توقعات العجيري قد أثارت جدلًا وتساؤلات، إلا أنها تجدد الحديث حول أهمية مراقبة التطورات العالمية وتوخي الحذر في معالجة النزاعات والأزمات الحالية والمحتملة. وفي ظل تزايد التوترات الدولية، يبقى العالم في انتظار ما ستكشفه الأيام المقبلة بخصوص تلك التوقعات وما إذا كانت ستصبح حقيقة أم مجرد حدث في سياق النقاشات الفلكية والتنبؤات العلمية.

إعلاني توب

إعلاني